هذه التدوينه من قسم : ,

كيف تصنع الطائرة

كيف تصنع الطائرة


صناعة الطائرة أمر سهل و لكن تحتاج لمعدات و موارد لتسهيل العمل و أيضاً صناعة نمادج أولية و تجريبها لتحصل علي خبرة في صناعتها و يفضل أن يكون معك شخص خبير في ميكانيكا و شخص أخر خبير في الهندسة و شخص خبير الديناميكا الهوائية و شخص خبير في الرياضيات و أيضاً لشخص خبير في علم الأرصاد إذا كنت ستصنع طائرات تجارية.

سوف تحتاج لتخطيط أولاً لشكل الطائرة من الجانب و من الأعلي و الواجهة الخلفة و الواجهة الأمامية و بالطبع يجب أن تكون القياسات دقيقة و مناسبة و تخلوا من أخطاء و طريقة حركة الأجنحة و الذيل مناسبة لتركيب نظام هيدروليكي و بالطبع يجب أن يكون هيكل الطائرة من الألمونيوم قدر الإمكان أو من سبيكة ماجناليوم إن إستطعت و تركيبها هو 70% ألمونيوم و 30% مغنيسيوم.

ثم يجب أن تصمم كل جزء علي حدة و أول شيء يجب أن تفعله هو أن تصمم الهيكل و بالطبع يجب أن يكون بالمقاسات الدقيقة ثم عليك تصمم جناح الطائرة و ذيلها تم تجهيز المكان الذي سيجلس به القائد و يجب أن يكون لديه حرية الحركة و رؤية جيدة ثم يجب أن يكون هناك مكان مناسب للنظام الهيدروليكي و خزان حفظ زيت الهيدروليك و لا تنسي تركيب العجلات
ثم يجب أن تصنع المحرك و حسب ما تريده يمكنك أن تصنع محرك نفات أو محرك عادي خاص للطائرة و يفضل أن تشتريه من أحد الشركات لخطورة صناعتها يدوياً.

ثم تركيب الطائرة و تجهيز كل شيء و تنتهي و هكذا ستكون قد صنعت طائرة بسيطة تخلوا من التعقيدات و من دون الدخول في التفاصيل الصغيرة.

و إذا إحتجت لمساعدة أحد فيمكنك أن تطلب مساعدة أحد الشركات علي سبيل المثال شركة سافران ساجيم و شركة سوخوي و مجموعة ساب و يمكنك أن تبحت عن أحد خبراء الطائرات في الإنترنت و ستجد إن غالبيتهم من روسيا و أوكرانيا.


و لا تنس إنك ستحتاج لمكان مناسب لتجربة الطائرات , و إذا لم يكن لديك فعادة لدي الدولة مطارات خاصة بالهبوط الإضطراري و هي غير مستخدمة و لا توجد بها سوي مكان الهبوط و الإقلاع و مبني خاص بالمراقبة و مبني أخر و توجد في أماكن بعيدة عن السكان و بإمكانك إستعمال أحدها بطلب من وزارة الداخلية.