هذه التدوينه من قسم : ,

كيف تأخذ صورة لشاشة الكمبيوتر بدون برامج

كيف تأخذ صورة لشاشة الكمبيوتر بدون برامج


من السهل أخذ صورة للشاشة من على جهاز "كمبيوتر ويندوز" الخاص بك. يمكن أن يتم أخذ لقطة للشاشة (وتسمى أيضا الاستيلاء على شاشة، أو طباعة الشاشة) في واحدة من عدة طرق. جرب أي من الأساليب المذكورة أدناه. الاساليب


أسلوب أداة القص
أسلوب "' أداة القص '" يعمل مع ويندوز 7 هوم بريميوم(Home premium )، والبروفيشنال( Professional ) والالتيميت(Ultimate)، ومع إصدارات نظام التشغيل Windows Vista ما عدا Starter والهوم بيسك(Home basic). لإصدارات أخرى من Windows، استخدم الأسلوب Print Screen الموصوفة أدناه.
1 فتح أداة القص. يتم العثور على "أداة القص" من خلال الذهاب الى كافة البرامج/البرامج الملحقة/أداة القص.
كيف تأخذ صورة لشاشة الكمبيوتر بدون برامج

2 اختر نوع اللقطة (قص) التي ترغب في اتخاذها. يتم اختيار "قصاصة مستطيلة" بشكل افتراضي.
كيف تأخذ صورة لشاشة الكمبيوتر بدون برامج

  • "قصاصة حرة الشكل" يتيح لك رسم مجالاً لأي شكل. وسوف يكون مقصوص ناحية وجه لك فقط.
  • "قصاصة مستطيلة" يسمح لك بتحديد منطقة مستطيلة الشكل، الذي سوف تقوم بقصها.
  • "قص نافذة" يتيح لك أن تختار نافذة قص.
  • "قصاصة ملء الشاشة" قص الشاشة بأكملها، مع كافة الإطارات (باستثناء الإطار أداة القطع).
3 حدد المنطقة التي تريد التقاطها لشاشة. إذا قمت باختيار "قص نافذه"، حدد إطار بدلاً من ذلك. إذا قمت باختيار "قصاصة ملء الشاشة"، انتقل إلى الخطوة التالية. كيف تأخذ صورة لشاشة الكمبيوتر بدون برامج 4 حفظ الصورة بالنقر على أيقونة القرص المرن في النافذة التي ظهرت لديك. اكتب اسماً للصورة، وتغيير "حفظ كنوع:" الحقل إذا رغبت في ذلك. يمكنك الآن إرسال الصورة عن طريق البريد الإلكتروني أو وضعه على موقع على شبكة الإنترنت. كيف تأخذ صورة لشاشة الكمبيوتر بدون برامج أسلوب لقطة للشاشة كاملة

1 اضغط على زر "(PrtSc)Print Screen" من على لوحة المفاتيح. كيف تأخذ صورة لشاشة الكمبيوتر بدون برامج

زر "Print Screen" قد يكون بأسم أخر وهو "Prt Sc"، "طباعة Scrn"، "Print Scrn"، أو ما شابه ذلك. في معظم لوحات المفاتيح، عادة ما يتم العثور على الزر بجوار مفاتيح "F12" و "Scroll Lock". على لوحة مفاتيح الكمبيوتر المحمول، قد تضطر إلى اضغط المفتاح "الجبهة الوطنية" أو "Function" للوصول إلى "شاشة الطباعة". لقطة شاشة لنافذة واحدة
إذا كنت تريد أن تأخذ لقطة لنافذة واحدة فقط، تأكد من أن الإطار أي النافذة هو الإطار "النشط" على الشاشة. وهذا يعني أنه ينبغي أن يكون أمام كافة الإطارات الأخرى. ثم، اضغط باستمرار على مفتاح "Alt" ثم اضغط على "طباعة الشاشة"(PrtSc).
كيف تأخذ صورة لشاشة الكمبيوتر بدون برامج
الحصول على الصورة بعد التقاطها
1 افتح الرسام. لفتح الرسام، فتح القائمة "ابدأ"، انقر فوق "كافة البرامج"، انقر فوق "البرامج الملحقة"، وانقر على "الرسام".
2 قم بلصق الصورة. انقر فوق الأداة "تحديد" على طول الشريط العلوي واختر "تحديد مستطيل" في 'الرسام'. انقر بالزر الأيمن على لوحة الرسم البيضاء وقم باختيار "لصق". سيتم لصق لقطة للشاشة الخاصة بك على لوحة الرسم البيضاء.
يمكنك أيضا لصق الصورة مباشرة في مستند word أو رسالة بريد إلكتروني بزر الماوس الأيمن فوق الصفحة واختيار لصق.
يمكنك أيضا اضغط "ctrl" واضغط على "V" للصق.
في نظام التشغيل Windows XP والإصدارات السابقة، يمكنك فتح القائمة "تحرير" وحدد "لصق" للصق. 3 حفظ الصورة. انقر فوق ملف، ثم حدد "حفظ باسم..." (نظام التشغيل Windows Vista والإصدارات السابقة)، انقر على زر القائمة (الزر الأزرق بجوار الزر "الصفحة الرئيسية") وحدد "حفظ باسم" (Windows 7 والإصدارات الأحدث). اكتب في اسم ملف وقم بتغيير "حفظ كنوع:" الحقل إذا رغبت في ذلك. يمكنك الآن إرسال الصورة عن طريق البريد الإلكتروني أو وضعه على موقع على شبكة الإنترنت.