هذه التدوينه من قسم : ,

كيفية إصلاح كمبيوتر لا يشتغل(boot)

كيفية إصلاح كمبيوتر لا يشتغل(boot)


في هذه التدوينة سوف أشرح لكم كيفية اصلاح جهاز كمبيوتر لا يعمل أي بمعنا لا يدخل على الوندوز حتى يعود يعمل مثل ما كان بالسابق.

الخطوات

أولا قم بتشغيل حاسبك ,  ثم قم بفتح مشغل الاقراص وضع القرص الخاص بالوندوز (نظام التشغيل) داخل المشغل .

قم باطفاء الكمبيوتر, بعد ذلك قم بتشغيله مرة اخرى , بعدها يجب أن تبدأ عملية التشغيل(boot) من خلال السيدي  وعملية التثبيت النظام(الويندوز) على القرص الصلب, اختار اعادة تثبيت الوندوز وتابع الخطاوت.

من خلال هذة الخطوة سوف يتم مسح جميع محتويات الموجودة على القرص C. لذلك اذا كنت تملك ملفات مهمة على هذا القرص قم بصنع قرص آخر ثم قم بتثبيت الوندوز عليه حتى لا تفقد الملفات الخاصة بك على البارتشن C.هكذا سوف تستطيع استرجاع ملفاتك المهمة الموجودة في القرص الصلب C.


بعد انهاء المتطلبات السابقة  يجب أن يقوم جهازك الكمبيوتر بعملية التشغيل بعد ذلك سيتبقى القليل من المتطلبات يجب عليك انهائها مثل أسم الجهاز , ووضع كلمة مرور .. الخ . الان كمبيوترك الخاص يوجد عليه ويندوز ويجب عليه أن يشتغل ويمكن لك حتى أن تتصل بالانترنت

اذا كنت تواجه اي مشكلة اخرى أرس لي رسالة أو قم بترك تعليق وانا سأحاول أن أجيبك.

نصائح  & وتحذيرات


-تأكد من الاحتفاظ بقرص(CD) يوجد عليه نظام التشغيل(Windows)  حتى اذا احتجت أن تفعل ما ذكرناه سابقا مرة أخرى ان واجهتك مشكلة.


-لا تفعل هذه العملية إذا كنت ترغب في حفظ الملفات على جهاز الكمبيوتر الخاص بك حتى لا تفقدها.