هذه التدوينه من قسم : ,

كيفية توصيل لوحة مفاتيح لاسلكية إلى جهازك اللوحي (Tablet).

كيفية توصيل لوحة مفاتيح لاسلكية إلى جهازك اللوحي (Tablet).


لوحات المفاتيح اللاسلكية تتصل بجهازك اللوحي (Tablet) عن طريق البلوتوث(Bluetooth)، والتكنولوجيا اللاسلكية قصيرة المدى مثل البلوتوث(Bluetooth) يصل مداها الى حوالي 30 قدما فقط. وهذا يؤدي الى ضعف في الاتصال وفي أغلب الاحيان يحدث قطع اتصال ما بين الكيبورد وجهازك وربما تحتاج لاطفاء الكيبورد واعادة تشغيلة مرارا وتكرارا حتى يعود الاتصال من جديد.يجب عليك قراءة التعليمات التي تأتي مع لوحة المفاتيح لمعرفة ما اذا كان الكيبورد يتطلب مفتاح مرور للاتصال مع الجهاز الخاص بك . مفتاح المرور يضمن أن لا يتم توصيل لوحة المفاتيح عن طريق الخطأ إلى جهاز آخر في مكان قريب.   الخطوات المطلوبة لتوصيل جهازك اللوحي  مع لوحة مفاتيح  لاسلكية تختلف قليلا اعتمادا على نظام التشغيل لجهازك اللوحي(Tablet). خلافا للوحات المفاتيح الثابتة المتواجدة في الكمبيوتر المكتبي، لوحة المفاتيح للاسلكية لا يجب أن تكون مصممة بشكل محدد لجهازك اللوحي من أجل أن تكون صالحة للاستعمال لذلك يجب عليك اتباع الخطوات التالية من أجل أن يكون هناك اتصال سليم وناجح بين جهازك اللوحي والكيبور اللاسلكي الذي تريد.


الخطوات

  • أبل أي باد  (Apple iPad)

1 قم بتشغيل لوحة المفاتيح وضعها في وضع الاكتشاف. وقم بوضعها بالقرب من الايباد(iPad).
من جهاز الايباد اضغط على "إعدادات"(setting) ، ثم اضغط على "العامة"(Generals). ثم اختر "بلوتوث"(Bluetooth) إذا كان في وضع إيقاف التشغيل. اضغط على "تشغيل / إيقاف""On/Off"حتى يتم التشغيل.
3 سوف يقوم الان جهازك الايباد بعملية البحث عن أجهزة متاحة  , ثم سوف يقوم بالتقاط  لوحة المفاتيح التي قمنا بتشغيلها سابقا عند ظهورها على الشاشة  قم باختيارها.قم بادخال مفتاح المرور ( passkey) الخاصة بالكيبورد اللاسلكي اذا طلب منك ذلك. بعد ذلك اسم لوحة المفاتيح ورمزالبلوتوث الخاص بها سوف تظهر على الشاشة الخاصة بالايباد .                                                   
  • بلاك بيري بلاي بوك (BlackBerry Playbook Tablet) 

1 قم بتشغيل لوحة المفاتيح واوضعها في وضع الاكتشاف. وقم بوضعها بالقرب من جهازك اللوحي(BlackBerry Playbook Tablet).
من جهاز اللوحي اضغط على "إعدادات"(setting) ،وثم من شريط الحالة(status bar).  اختر "بلوتوث"(Bluetooth) إذا كان في وضع إيقاف التشغيل. اضغط على "تشغيل / إيقاف""On/Off"حتى يتم التشغيل ثم اختر اضافة جهاز جديد"Add New Device," بعدها اخثر بحث(search).
انتظر بضع ثوان حتى تظهر لوحة المفاتيح . أدخل مفتاح المرورالخاص بلوحة المفاتيح إذا طلب منك ذلك.

  • سامسونج جالاكسي تاب أندرويد ((Samsung Galaxy Tab (Android)

1 قم بتشغيل لوحة المفاتيح واوضعها في وضع الاكتشاف. وقم بوضعها بالقرب من الكمبيوتر اللوحي (Samsung Galaxy Tab (Android .
انتقل إلى الشاشة الرئيسية. اضغط على "مفتاح القائمة الرئيسية" "Menu Key,"، ثم اختر "إعدادات"(settings). انقر على "اللاسلكي والشبكات""Wireless and Network,"، ثم اختر  "إعدادات البلوتوث" Bluetooth"
انقر على "بلوتوث" لتشغيله، انقر فوق "البحث عن أجهزة." حدد لوحة المفاتيح اللاسلكية عند ظهورها. أدخل مفتاح المرور(passkey)إذا طلب منك ذلك.

  • HP سليت (HP Slate (Windows))
1 قم بتشغيل لوحة المفاتيح وقم بوضعها في وضع الاكتشاف. وقم بوضعها بالقرب من جهازك اللوحي HP Slate.
انقر على زر البدء، ثم اختر "كافة البرامج". انقر على "HP"، ثم "مدير الاتصال HP".سوف يقوم جهازك اللوحي بالبحث عن أي أجهزة قريبة وسيظهرها لك على القائمة.
قم بتحديد لوحة المفاتيح من القائمة  عند ظهورها، ثم اضغط على "زر الطاقة" "Power Button" بجانب إدخال لوحة المفاتيح. قم بإدخال مفتاح المرور (passkey) إذا طلب منك ذلك.