هذه التدوينه من قسم : ,

19 نوع من الاطعمة مضادة للشيخوخة

19 نوع من الاطعمة مضادة للشيخوخة


 ممارسة الرياضة واتباع نظام غذائي صحي هي أفضل الطرق الغير جراحية للحفاظ على هيئة الجسم لسنوات طويلة- أو عقود -لكي تبقى شكلا أصغر سنا. لكن هنالك بعض الأطعمة تملك الصفات التي من شأنها تحسين بشرتك، وتعزيز الطاقة الخاصة بك، وحتى محاربة المرض.  إضافة إلى هذه الخيارات النظام الغذائي الخاص بك،اذا كنت تبحث عن خيارات للتخسيس أو اتباع انظمة دايت الدكتور Chris Mohr  يقترح عليك العديد منها في موقعه Mohrresults.com.





التوت
يمتلك التوت الذي يمتلك اللون الغامق قليلا نسبة عالية من الألياف، محملة بالفيتامينات والمعادن، ومصدر كبير من مضادات الأكسدة التي قد تساعد على حماية الدماغ والجلد.








2 سمك السلمون
مع تقدمنا ​​في العمر، فإنه من الشائع لوظيفة الدماغ من الانخفاض والتراجع بالاداء. أحماض أوميغا 3 والدهون، مثل تلك التي توجد في السلمون البري، ، يمكن لها حماية الجلد والدماغ والعينين والقلب والمفاصل. وتوصي NHS ينبغي لنا أن نأكل ما لا يقل عن وجبتين من السمك في الأسبوع.




الفستق

تلك المكسرات التي تمتلك القليل من اللون الاخضر كالفستق  الحلبي ليست فقط مليئة بالفوائد الغذائية، ولكن لديها فائدة كبيرة تتميز بها عن المكسرات الأخرى - أنها تأتي داخل قشرة صلبة كالقذيفة. وفقا لدراسة نشرت في مجلة Appetite، تلك المكسرات التي تكون مغلفة بقشرة صلبة كالفستق الحلبي لا تحتوي على الكثر من السعرات الحرارية أي أقل من 41 بالمئة من المكسرات التي لا تملك تلك القشرة الصلبة.







  1. الحليب المجفف
مع تقدمنا ​​في العمر، تبدأ الكتلة العضلية  في الانحدار حوالي 1 في المئة سنويا من الكتلة العامة. هذه الخسارة تصبح حلقة مفرغة - فقدان العضلات يعني انخفاض الأيض، وفقدان التنسيق والتوازن والكثير من الامور الغير معروفة. لحسن الحظ، يمكن الجمع بين التدريب واستخدام الحليب المجفف وستكون النتائج مذهلة . انصحبك بتجربة الحليب المجفف مع عصير توت فلتوت فوائد كبيرة جدا،يمكنك أن تجد الحليب المجفف في معظم محلات السوبر ماركت أو المحلات التجارية الصحية.



 اللبن اليوناني
هذا النوع من اللبن  يحوي ضعف البروتين ونصف كمية السكر
 الموجودة في اللبن العادي(الانواع الاخرى). عندما تبحث عن الزبادي اليوناني يحوي على فوائد كبيرة لصحة الأمعاء. الزبادي اليونانية تحوي نسبة أقل من اللاكتوز الموجود في اللبن العادي  هذا ما  يعطيه ميزة حتى يسهل عملية هضم الطعام.






القهوه
القهوة
ربما تسبب القهوة شعور سيء في الرأس، ولكنها ليست سيئة كما قد تعتقد. المشكلة هي ماذا تضع  في القهوة  - الحليب والسكر. بعض البيانات تشير إلى أن شاربي القهوة أقل عرضة لاحتمالات الوفاة من أمراض القلب. وهناك سبب آخريعطيك الحاجة  للتمتع بفنجان القهوة الصباحية؟ فـللقهوة ايضا القدرة على   خفض احتمالية الاصابة بمرض السكري من النوع 2 ومرض باركنسون.



الباراموندي

الباراموندي
ما الذي تقوله؟! هذا نوع من الاسماك ، يحوي على نصف السعرات الحرارية التي يحويها سمك السلمون، لكن كلاهما يحتوي على كميات متساوية من أحماض أوميغا 3 الدهنية، انه غني بالمغذيات الكثيفة. تجده في قسم الاسماك المجمدة في العديد من المحلات التجارية الغذائية الطبيعية.

الشوفان

الشوفان
معظم الناس لا يأكلون ما يكفي من الألياف. الشوفان هوواحدة من الخيارات الذي يمكن أن يشبع حاجتك من الالياف بما فيه الكفاية .  فإنه قد يقلل من خطر زيادة الوزن في منتصف العمر عند دمجها مع غيرها من الخيارات التغذية الذكية.
سبانخ





السبانخ
هذه الورقة الخضراء تحتوي عل مغذيات مليئة بالطاقة في الحقيقة - وأنه من السهل أن تضايف إلى الأطعمة الاخرى مثل البيض المخفوق، والمعكرونة، والسلطة، أو حتى العصائر. السبانخ غني باللوتين، وهو ما اثبت امتلاكه على خصائص مضادة للشيخوخة.






10 الذرة
قامت جامعة ميريلاند باجراء دراسة وجدت من خلالها  أن الألياف الموجودة في الذرة قد تمنع نمو السرطان. ويتكهن الباحثون ان المركب، IP6، وهو موجود في الذرة،يقوم بمنع الخلايا السرطانية من الانقسام.







 11 الحبوب الكاملة
هناك الكثير من الجدل حول ما إذا كانت الحبوب هي فعلا جيدة للجسم، ولكن معظم هذا النقاش يدور حول كيفية تأثير الكربوهيدرات على مستويات الدهون في الجسم. الحقيقة: لقد ارتبطت الحبوب الكاملة في العديد من الدراسات في منع تراكم الكولسترول في الشرايين. ومثل معظم الأشياء في الحياة، الاعتدال هو المفتاح.

القرفه





12 القرفة
يظهر البحث أن القرفة قد تقلل من ارتفاع الأنسولين بعد الوجبة الغذائية. وكلما سيطر على ارتفاع الانسولين، كلما قلت  احتمالات تخزين الدهون في الجسم. رش 1/4 ملعقة شاي من القرفة على الأطعمة المفضلة لديك يوميا - اللبن والشوفان والجبن، أو في العصير - ليس فقط يعطيها مذاق رائع، ولكن قد تساعد على تنحيف ونحت محيط الخصر لديك. انها أحد مضادات الأكسدة القوية للإقلاع.
شوكولاته سودا




13 الشوكولاته السوداء
الكثير منا لا يأكلون الشوكولاتة خوفا من أن تؤذي الاسنان لكن أنا أقول لك هاي المرة خلي اسنانك تفرح وطعميها شوكولاتة - الشوكولاته السوداء صحية! وقد أظهرت الأبحاث أن الشوكولاته الداكنة - وليس التي تحوي الحليب أو البيض - لها خصائص صحية للقلب. في الواقع، وتناول 30 grams من الشوكولاته الداكنة في اليوم ارتبط مع انخفاض LDL (السيئة) الكولسترول وارتفاع HDL (جيد) الكولسترول. الشوكولاته الداكنة في النهاية تحتوي عن ما لا يقل عن 70% من الكاكاو.
كركم




14 الكركم
هنالك سبب جديد لتجربة الطعام الهندي. وجد باحثون من جامعة ولاية لويزيانا أن الكركم - وهو بهار أصفر يعطي الكاري لونه - قد يكون قادر على تدمير قدرة السرطان على النمو. والسبب: الكركم يضيق شرايين الدم في الخلايا السرطانية ويمنع الحركة. أنت لست محاجة الى تناول الطعام بالخارج عند مطعم هندي حتى تستفيد من هذا البهار. يمكنك فقط إضافة 1 الى 2 ملاعق طعام من الكركم مع الطعام داخل البيت لكي تستفيد ملاحظة.





بطاطا حلوه
15 البطاطا الحلوة
تمتلك البطاط الحلوة أكثر من ان لها مثاق رائع. تحتوي البطاطا الحلوة أيضا على الليكوبين، الذي يحمي بشرتك من أضرار الأشعة فوق البنفسجية. كما يتم تحميلها مع فيتامين C، والتي تنتج الكولاجين لصحة الجلد.








شاس اخضر
16 الشاي الاخضر
إذا كنت تشربه ساخن أو بارد، الشاي الأخضر قد يساعدك على أن تبدو أصغر سنا. في الواقع، وجد الباحثين الصينيين ان الناس الذين شربوا 3 أكواب من الشاي الأخضر يوميا تباطأت عندهم علامات الشيخوخة. السبب: الشاي الأخضر قد يؤدي إلى تحسين بنية الحمض النووي وبطء تقصير في الخلايا التي تنتج أثناء الشيخوخة.







بطيخ
17 البطيخ
الطماطم غنية بالليكوبين. يمتلئ الجزر بالكثير من البيتا كاروتين. لكن البطيخ يحوي كل من الفيتامينات الموجودة بالطماطم والجزر التي ذكرناها سابقا  التي تساعد على حماية الجلد والخلاياواصلاح الخلايا التي تضررت من أشعة الشمس.





قنب
18 قنب
معظم الناس يعرفون أن سمك السلمون هو مصدر قوي من أوميغا 3S، ولكن ذلك هو القنب. بذور القنب والزيوت الطبيعية الرطبة ، تساعد على الاحتفاظ بالرطوبة على بشرتك ومكافحة آثار الشيخوخة. أكل البذور الخام، أو إضافة الزيت إلى الاطعمة  المفضلة لديك.
سمكة تراوت قوس قزح









19 سمكة تراوت قوس قزح
ذكرنا سابقا أن سمك السلمون هو خيار كبير لمكافحة الشيخوخة، وسمك السلمون المرقط  أيضا لا يختلف. جسمك يحتاج الى الدهون الصحية لأنها تحمي خلايا الجسم  وتعزز طول العمر الاعمار بيد الله طبعا. ولكن سمكة التراوت تحتوي على نسب عالية من الأحماض الدهنية EPA-التي تحارب الكورتيزول (هرمون التوتر). أنصحك بتجربة السلمون في وعاء الطبخ مع 2 ملعقة كبيرة من زيت الزيتون. طبخ على كل جانب لمدة 5 دقائق، أو حتى يمكنك تحقيق مستوى المطلوب من خلال تفتيتها وأكلها. نوصي بطهي سمك السلمون المرقط مع زيت الزيتون.